الطرب والمنوعات الطرب والمنوعات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الفنان الكبيرسعد ابراهيم




مطرب قدم صوته منذ نصف قرن حينما كان الحكم على الفنان في نجد قاسيا جداً، تدرب مع مجموعة من المبدعين في اللحن والغناء خفية إلى أن جاءته الفرصة بعد تعيينه في محافظة جدة آن ذلك، الرائد في الطرب سعد إبراهيم الذي خرج من نجد ليعود إليها فنانا له الأسبقية في الغناء على مستواها.
شارك في الكثير من الحفلات الداخلية والخارجية وفرض أسلوبه الجديد في ذلك الوقت ليزاحم طلال مداح وفوزي محسون وطارق عبد الحكيم وغيرهم في الغناء الطربي، بل شارك كثيراً في حفلات الإذاعة بجدة والحفلات الخاصة التي تقام في مدن الحجاز إلى أن ساهم بفعالية في إنشاء مسرح التلفزيون والإذاعة بالرياض وقدم المواهب لتلك اللجان وحمل بطاقة الرقم (3) في جمعية الثقافة آن ذلك.
مشواره الفني استمر لأكثر من خمسين عاما وقدم أكثر من ستين عملا لصالح التلفزيون السعودي ولم يعد يعرض منها أي شيء في الوقت الحالي .
سعد إبراهيم اسم من (التاريخ) نشأ بموهبته وفنه وعطائه ليتوقف عن الفن قصراً قبل عشر سنوات ورغم ذلك شارك في المئوية وقدم مجموعة من الاوبريتات الوطنية، سعد إبراهيم له الأولوية في غناء قصائد الأمير خالد الفيصل في قصيدة (اجل لولاك والله مابكينا) وكذلك الأمير بدر بن عبد المحسن في (ياحلوتي والله لو تجرحيني) وغيرهما من المبدعين ولهذا فقد قال في تصريح فني ل(الرياض) :
أنا أول من غنى لدايم السيف وبدر بن عبد المحسن .
وكان أيضا من أوائل المطربين السعوديين الذين غنوا في قرطاج وفي سويسرا وبلاستير كرمته وزارة الثقافة والإعلام في مهرجان الخليج الذي أقيم في البحرين.
يقول سعد إبراهيم عن هذا التكريم :
هم كرموني في مهرجان الخليج بالبحرين وبدون شك انتظر منهم تكريما آخر داخل وطني لي وللمجموعة التي أسست الفن في المملكة أمثال طارق عبد الحكيم وغيره له جمهوره والى الان حتى الشباب كل من يسمع اغانيه يطرب وينصت لها حتى النهاية 
 


جميع الحقوق محفوظة

الطرب والمنوعات

2024-2025